القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير الاحلام

تفسير شراء ساعة اليد في المنام


تفسير شراء ساعة اليد في المنام


الساعة اليدوية لها أكثر من دلالة ومعنى في تفسير الأحلام ويختلف تأويلها وفقا لإطار الحلم وأبعاده وحيثياته. 

الساعة في المنام يتم تأويلها وفق خاصيتين أساسيتين: أولهما الدلالة الوظيفية للساعة ثم الدلالة الوجدانية، بمعنى ما تتركه الساعة من انطباع عند رؤيتنا إياها في الحلم. 

إذا أخذنا في الاعتبار المعطى الوظيفي، فالساعة ترمز في أحلامنا إلى المواعيد والمحطات البارزة في حياتنا وهي ترمز أيضا للانضباط والدقة والتنظيم، ظهورها سليمة يدل على سلامة خياراتنا وتوجهاتنا العامة في الحياة. أما ظهورها معطبه أو متوقفة أو مكسورة أو مخدوشة فقد يعني وجود مسائل في طريقنا تستوجب المراجعة والمعالجة والإصلاح. 

أما المعطى الثاني فهو المعطى النفسي أو الوجداني وهو الأكثر وضوحا في الحلم وهو كذلك الجانب الذي يعكس حالتنا النفسية. فإذا فرح الرائي عند رؤيته للساعة في المنام فذلك يعكس تفاؤله بشأن المستقبل أو طمأنينته في المسائل المتعلقة بالحاضر. 

في الواقع حلم الساعة غزير في معانيه، عميق في دلالته، متفرع في مقاصده وغاياته. نحن لا نستطيع فك شفرة حلم الساعة إلا إذا حددنا الإطار العام للحلم. في هذا اللقاء سوف نقتصر فقط على تفسير حلم شراء الساعة اليدوية في منام الرجل والمرأة المتزوجة والعزباء نأمل إن شاء الله أن يحظى هذا المقال بإعجابكم وينال استحسانكم. 

شراء ساعة يدوية في منام العزباء 

إذا رأت العزباء في منامها كأنها تشتري ساعة يدوية جديدة فذلك تأويله حسن للغاية، مثل هذه الرؤى تعبر عن مكسب جديد في الحياة قد يكون ذلك المكسب متمثلا في نجاح أو حصول على وظيفة وقد يكون أمنية غالية أوشكت أن تتحقق ومثل ذلك الخطوبة أو الزواج وغير ذلك من الأمنيات التي قد يكون قد تعلق بها أمل الرائية. 

بعض معبري الرؤى أو مفسري الأحلام يرون في الساعة الفضية بالنسبة للعازبات رمزا أو مؤشر خطوبة. في حين يعتبرون الساعات الذهبية أو المرصعة بالماس علامة زواج. والساعة اليدوية غالبا ما يتم تأويلها على نفس النحو الذي يتم به تأويل المجوهرات والحلي والمصوغ لأنها في العقل الجمعي تشكل جزء من "الشبكة" أو المهر. 

شراء الساعة اليدوية في منام المتزوجة 

إذا كانت المتزوجة تتمنى حيازة شيء أو تحقيق أمنية ورأت في منامها كأنها تشتري ساعة يدوية جميلة فذلك على الأرجح مؤشر تحقق تلك الأمنية. 

بَعْضُ المُتَزَوِّجاتِ اَلْلَّاتِي يَتَمَنَّيْنَ اَلْانْجابَ ، كَثِيرًا مَا يَرَيْنَ فِي أَحْلامِهِنَّ كَأَنَّهُنَّ يُقَتنينَ مِنْ المَحَلَّاتِ أَشْياءَ جَميلَةً وَغاليَةً...وَمِثْلُ تِلْكَ المُقْتَنَياتِ : المَلابِسُ وَالحُلِيُّ وَأَدَواتُ الزّينَةِ...كُلُّ هَذِهِ اَلرُّموزِ تَقْرِيبًا تَدُلُّ عَلَى حَدَثٍ مَفْصِلٍّي وَجَوْهَريٍّ فِي حَياتِهِنَّ ، وَغَالِبًا مَا تُعَبِّرُ هَذِهِ الرُّؤَى عَلَى قُرْبِ مَوْعِدِ الحَمْلِ خاصَّةً إِذَا كَانَتْ المُقْتَنَياتُ ثَمينَةً وَذات قيمَةٍ عاليَةٍ . والسّاعَةُ اليَدَويَّةُ الجَميلَةُ تُعَدُّ مُؤَشِّرَ بُلوغِ أَمْنيَّةِ الحَمْلِ فَإِذَا كَانَتْ مِنْ ذَهَبٍ دَلَّتْ عَلَى إِنْجابِ الوَلَدِ وَإِذَا كَانَتْ مِنْ فِضَّةٍ دَلَّتْ عَلَى البِنْتِ. 

ينطبق هذا التأويل أيضا على المرأة الحامل إذا رأت في منامها كأنها تشتري ساعة يدوية جميلة. 

مثل السّاعَةِ اليَدَويَّةِ فِي مَنامِ النِّساءِ جَمِيعًا كَمَثَلِ الأَساوِرِ إِذْ تَدُلُّ عَلَى الأَبْناءِ. وَقَالَ ابْنُ سِيرِينَ مَا تَرَاه المَرْأَةُ فِي مِعْصَمِها الأَيْمَنِ يَدُلُّ عَلَى بَنَاتِهَا وَمَا تَرَاه فِي مِعْصَمِها الأَيْسَر يَدُلُّ عَلَى أَوْلادِها مِنْ الذُّكورِ. 

شراء الساعة اليدوية في منام الأرملة والمطلقة 

إذا رأت المرأة المطلقة أو الأرملة كأنها تشتري ساعة جديدة، فذلك تأويله حسن إذا يدل الشراء هنا على تغيير إيجابي. والساعة تدل على أمر فيه خير قد يتحقق قريبا. وغالبا ما تكون البشارة متوافقة مع قيمة الساعة وجودتها. 

كلما كانت الساعة ثمينة وجميلة كلما دلت على أمر مفرح للغاية قد يتحقق للأرملة والمطلقة. قد يكون ذلك الأمر متعلقا بالرزق وقد يكون متعلقا بحياتها الاجتماعية والوجدانية عموما. 

شراء ساعة جديدة وجميلة قد يدل للمطلقة والأرملة على دنيا جديدة محملة بالبشائر والخيرات خاصة إذا ظهرت الساعة مرصعة بالحجارة الكريمة مثل الماس والزمرد والياقوت. 

شراء الساعة اليدوية في منام الرجل 

إذا كانت الساعة اليدوية لها مكانة خاصة لدى المرأة، فهي كذلك بالنسبة للرجل أيضا، لأن الساعة اليدوية في أحلامه تدل على مكانته المرموقة في المجتمع وهي معبرة أيضا على قدراته ومؤهلاته. 

شِراءُ السّاعَةِ فِي الحِلْمِ، كَثِيرًا مَا يَدُلُّ عَلَى كَسْبِ مَغانِم جَديدَةٍ فِي الحَياةِ، مَغانِم تَتَوافَقُ مَعَ غَايَاتِ الرَّجُلِ وَمَقاصِدِهِ. فَمَن كَانَ أَعْزَبًا وَكَانَ يَلِيقُ بِهِ الزَّواجُ وَرَأَى فِي مَنامِهِ كَأَنَّهُ يَشْتَري ساعَةً يَدَويَّةً جَديدَةً، فَإِنَّهُ بِعَوْنِ اللَّهِ يَظْفَرُ بِزَوْجَةٍ جَميلَةٍ، تَكَونُ فِي حُسْنِها عَلَى قَدْرِ جِمالِ السّاعَةِ اَلَّتِي رَأَى فِي الحُلْمِ كَأَنَّهُ يَشْتَرِيهَا. فَإِنَّ وَضْعَها فِي يَمينِهِ حَلَّتْ فِي دُنْيَاه البَرَكَةِ. 

أفضل الساعات تأويلا بالنسبة للرجل تلك التي تكون من فضة أما الساعة الذهبية فيكره تأويلها، لأن ابن سيرين كره الذهب والمجوهرات في منام الرجل خاصة إذا كان يوضع في اليد أو المعصم أو كان يستعمل للزينة وقال في ذلك: ما تتزين به المرأة مكروه في منام الرجل لأنه يدل على الضعف والهوان وذهاب العزة والقوة. وقد استثنى من ذلك القلادة والخاتم إذا كان له فص. أما بقية المجوهرات فهي تعد نسبيا مكروهة إذا رأى الرجل في منامه كأنه يتزين بها والأصل في هذا التأويل ديني بالأساس. 

فإن كان الرائي رجلا متزوجا ورأى في منامه كأنه يشتري ساعة يدوية لزوجته فذلك دليل كسب جديد لهما. وربما دلت الرؤيا أيضا على خير قد يتحقق لهما بما يتوافق وأمنياتهما ومثل ذلك الإنجاب أو حيازة مسكن خاص وربما دلت الرؤيا على شراء سيارة جديدة أو شيئا من هذا القبيل... 

شراء ساعة جميلة وجديدة في منام التاجر كسب وربح وهو في منام الطالب نجاح أو ظفر جديد. 

شراء المقتنيات الثمينة مثل الساعات والأقلام والكتب والهواتف غالبا ما يدل على حيازة شيء ثمين في اليقظة كما يدل أيضا على تحقيق مكانة اعتبارية في المجتمع. 

إذا كان الرائي موظفا حكوميا أو يعمل في مؤسسة خاصة، ورأى كأنه يشتري ساعة يدوية ثم رأى كأنه يرتديها في يمينه فإنه بإذن الله تعالى قد يبلغ مكانة مرموقة في عمله وربما دلت الرؤيا على ترقية أو علاوة أو نقلة نوعية تستجيب إلى طموحاته المهنية. 

يحمد في التأويل عموما أن يرى المريض كأنه يشتري ساعة جميلة وجديدة في منامه، لأن ذلك في التأويل معناه تعافي وشفاء. 

أما المهموم والسجين والمدين إذا رأى في منامه كأنه يقتني ساعة ثمينة فإنه بعون الله يخرج من محنته أو تزول برؤياه تلك، أسباب مشقته وعنائه. 

ملاحظة (1): عند رؤية شراء الساعة اليدوية في المنام يجب الأخذ في الاعتبار عوامل عديدة لعل أهمها: ثمن الساعة، قيمتها وجودتها كلما كانت قيمة الساعة مرتفعة إلا وكانت دلالتها في الحلم جيدة، غلاء سعرها يدل على أمنية غالية والقدرة على دفع ثمنها في المنام تعبر عن تمكن الرائي وقدرته على بلوغ غاياته البعيدة. 

ملاحظة (2): الساعة قبل أن تكون رمزا في الحلم هي بالأساس رمز في الواقع فنحن غالبا لا نرتدي الساعات بغية معرفة الوقت بقدر ما نرتديها لغايات رمزية واعتبارية. 

أغلب مصنعي الساعات في العالم يأخذون بعين الاعتبار المعطى الرمزي للساعة اليدوية قبل المعطى الوظيفي، بعض الساعات يفوق ثمنها عشرون مليون دولار وتكمن قيمة تلك الساعات في مضمونها الرمزي أكثر من قيمتها المادية. 

أشهر الساعات في العالم هي الساعات السويسرية وأغلى الماركات على الإطلاق ساعة (رولكس-Rolex) والتي لا يقدر على اقتنائها سوى أثرى أثرياء العالم من نجوم وفنانين ولاعبي كرة القدم. وقد قال أحد رجل الأعمال الذي بلغت ثروته اليوم ما يزيد عن مائة وخمسون مليار دولار: لم أتيقن بالضبط متى أدركت النجاح إلا عندما ارتديت ساعة رولكس(Rolex)

الساعة الثمينة في المنام هي إذن رمز النجاح والمكانة المرموقة اجتماعيا وماديا. 

بهذا نكون أيها الآنسات والسيدات والسادة قد بلغنا نهاية تفسير شراء الساعة في المنام، نلتقي وإياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام. حتى ذلك الموعد نتمنى للجميع قضاء أوقات طيبة وسعيدة.
reaction:

تعليقات