القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير معنى إسم مروة في المنام



إسم مروة أصله عربي، ومعناه حجارة صلبة تقدح بها النار، وهو إسم جبل في مكة اسمه " المروة " وهو موضع يطوف حوله الحجاج لتأدية مناسك الحج وشعيرة الطواف بين " الصفا" و "المروة"، وقد ورد ذكره في القرآن في هذه الآية الكريمة: 
إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ. 
إسم مروة في المنام يدل في المقام الأول على مروءة الرائي وعزته وهو في التأويل خصلة حميدة يتمتع بها صاحب الحلم أو صاحبته، ويعني أيضا الفضل والجزاء والثناء الحسن. 

فمن رأى في منامه امرأة أو فتاة اسمها مروة، فإنه بفضل الله وعونه سوف يصيب أمرا فيه خير، لأن الأسماء التي يرد ذكرها في القرآن غالبا ما تكون مباركة أو محملة بمعاني البشر والخيرات. 

في هذا المقال من تفسير الأحلام سوف نتعرف على المزيد من معاني هذا الاسم سواء في منام الرجل أو المرأة المتزوجة أو الفتاة العزباء. نتمنى للجميع متابعة شيقة لهذا الموضوع. 

إسم مروة في منام العزباء 

سواء رأته العزباء في منامها مكتوبا أو سمعته، فهو في التأويل بركة، وقد يعني حدوث أمر فيه خير، فإذا رأت العزباء في منامها امرأة أو فتاة اسمها مروة فإنها تبشر بخبر طيب خاصة إذا ظهرت " مروة" في الحلم مستبشرة، مبتسمة، أو كانت ملامحها جميلة فإن كانت " مروة " تلك صديقة للرائية فإن الرؤيا تصدق، فإذا خبرتها بأمر فيه خير، فإن الخبر يتحقق ومثل ذلك أن تبشرها بالنجاح أو تخبرها بأن شخصا ما قد يتقدم لخطبتها. 

بوسع العزباء أو البنت أن تستبشر كثيرا عند رؤيتها لهذا الاسم في المنام، إسم دلالته حسنة وقد يدل على ظفر بعد سعي استنادا لقصة السيدة هاجر عليها السلام والتي طافت بين (الصفا) و (المروة) بحثا عن الماء فأكرمها الله ببئر زمزم وأنقذها رب العزة هي وابنها (إسماعيل) من الموت ظمآ في غياهب الصحراء لأن (مكة) في ذلك الزمن كانت مكانا قاحلا غير مأهول. 

إسم مروة في منام المتزوجة 

يدل هذا الاسم على بركة تحل في بيت المرأة المتزوجة أو نعمة تجزى بها حتى ترضا كل الرضى، فإذا رأت المرأة المتزوجة قريبة لها أو جارة أو صديقة وكان اسمها مروة، فذلك تأويله حسن، إذ من المرجح تأويلا، أن تتحقق للرائية أمنية عزيزة قد تعلق بها فؤادها. 

فإذا كانت المتزوجة تصبو إلى الإنجاب، ورأت في منامها كأنها تقبل أو تحضن طفلة صغيرة اسمها مروة، فإنها بفضل من الله تعالى سوف ترزق ببنت قبل إتمام حولها ذاك أو سنتها تلك. 

فإن رأت المتزوجة امرأة أو فتاة اسمها مروة تبتسم في المنام، وكانت الرائية تعيش حالة من الكدر أو الغم، فإن كربها زائل بإذن الله تعالى. وقد تصادف في الأيام القليلة المقبلة ما يبهج قلبها ويسر فؤادها فتزول محنتها وينفرج حالها. 

ملاحظة: هذا التأويل ينطبق أيضا على المرأة الحامل والمطلقة والأرملة، ظهور " مروة" في أحلامهن جميعا يدل على البشائر والخيرات والنعم شريطة أن تظهر " مروة " تلك في ثوب أو رداء حسن وأن تقول قولا فيه خير أو تبشير. 

إسم مروة في منام الرجل 

هو اسم محمود في معناه، لأنه اسم مبارك ورد ذكره في القرآن، فمن رأى من الرجال امرأة أو فتاة لها هذا الاسم، فإنه سوف يبشر بأمر طيب فيه من الخير الكثير. 

فإذا كان الرائي ينشد الرزق ورأى " مروة " تبتسم في منامه فذلك تأويله تيسير في كسبه، فإن كان الرائي في ضيق أو محنة ورأى " مروة" تدخل بيته أو تزوره فإن محنته تزول. فإن رأى كأنه يأخذ منها طعاما أو كساء جديدا فإنه في يقظته يصيب خيرا من الفضائل والنعم. فإن ابتسمت، حلت في داره البركة وان اقبلت فإن الدنيا تقبل نحوه بما قد يفرحه ويريح باله. 

بهذا نكون أيها السيدات والآنسات والسادة، قد أتممنا تفسير اسم مروة في المنام، نلتقي وإياكم إن شاء الله تعالى مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد المرتقب، تقبلوا منا فائق عبارات الشكر لما تبدونه نحو هذا الموقع من حسن متابعو اهتمام. 
هذه الرموز قد تظهر أيضا في منامك 
reaction:

تعليقات