القائمة الرئيسية

الصفحات

موسوعة تفسير الأحلام

تفسير اسم نجاة في المنام




هو اسم علم مؤنث، أصله عربي ويدل معناه على الخلاص أو تجاوز المخاطر والأهوال والمحن. ورد ذكره في القرآن الكريم إذ قال الله سبحانه وتعالى في سورة غافر﴿ وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ ﴾. 

اسم نجاة في المنام يدل على الإنقاذ والإغاثة، ويدل أيضا على المساندة والمعونة والمؤازرة. فمن كان في كرب أو محنة أو مأزق، ورأى في منامه هذا الاسم مكتوبا، فإنه بعون الله ينجو من شدته. 

ومن رأى في المنام امرأة يعرفها اسمها نجاة فإنه يلاقي العون والأزر حتى يتجاوز الصعاب كلها. 

جاء في التأويل أيضا: أن اسم نجاة يدل على العتق من النار والفوز بالجنة. في هذا اللقاء سوف نتعرف على المزيد من المعاني والدلالات المتعلقة بهذا الاسم سواء في منام الرجل أو المرأة المتزوجة وكذلك العزباء وغيرهن من النساء. نتمنى للجميع متابعة شيقة لهذا المقال. 

اسم نجاة في منام العزباء 

هذا الاسم محمود في المنام سواء رأته العزباء مكتوبا أو سمعته أو رأت امرأة تدعى به... معناه الرئيسي هو الخلاص من المتاعب والهموم. فإذا كانت العزباء تعيش حالة من القلق والتوجس والتوتر ورأت في منامها امرأة أو فتاة تعرفها اسمها نجاة، فإنها بعون الله تعالى تتخلص من كربها وتزول محنتها وتتلاشى أحزانها. 

أما إذا كانت العزباء مقبلة على امتحان أو مناظرة مدرسية ورأت في منامها امرأة لها هذا الاسم، فذلك تأويله نجاح لأن النجاح هو النجاة من الرسوب والفشل. 

اسم نجاة في المنام للمتزوجة 

إذا رأت المتزوجه في منامها امرأة تعرفها وكان اسمها نجاة، فذلك تأويله خلاص من الهموم. فإن كانت المتزوجة تعاني من مشاكل كثيرة في البيت ورأت تلك المسماة نجاة تدخل بيتها فإن المشاكل تزول وكذلك الخلافات... 

أما إذا كانت المتزوجة تعاني من شظف العيش وقلة الرزق فإن رؤيتها لتلك المرأة أو سماعها لذاك الاسم يدل على التيسير في المسائل المتعلقة بالكسب. لأنها قد تصادف في يقظتها شخصا يعينها ويساعدها حتى تتجاوز الضائقة أو الشدة. 

إذا كانت المتزوجة مريضة ورأت في منامها اسم أو كلمة نجاة فإنها بعون الله تبرأ من سقمها وتتعافى لأن الشفاء هو نجاة من الوهن والعلل. 

إذا كان زوج الرائية سجينا أو أسيرا أو غائبا ورأت في منامها هذا الاسم أو رأت امرأة تدعى به، فذلك تأويله سراح أو عودة ولقاء قريب بينهما ان شاء الله. 

اسم نجاة في منام الحامل 

يعد هذا الاسم في منام الحوامل من النساء رمزا محمودا للغاية ومبشرا بكل خير. لأنه يدل على الخلاص من متاعب الحمل وآلامه كما يبشر هذا الاسم بولادة يسيرة ومباركة. 

اسم نجاة في منام المطلقة 

إذا كانت المرأة المطلقة تعيش صعوبات نفسية أو مادية ورأت في منامها اسم نجاة، فإنها تبشر بحدث سعيد أو تتلقى خبرا طيبا يتوافق مع أمنياتها وغاياتها خاصة إذا كانت صاحبة الاسم قد ظهرت مبتسمة جميلة وينطبق هذا التأويل على الأرملة أيضا. 

اسم نجاة في منام الرجل الأعزب 

من كان أعزبا ورأى في منامه امرأة أو فتاة اسمها نجاة فإنه ينجو من الكرب إذا كان في مأزق أو شدة. فإن كان الرائي تلميذا أو طالبا في الجامعة ورأى فتاة اسمها نجاة تباركه أو تهنئه فذلك تأويله نجاح واجتياز موفق للامتحان. 

اسم نجاة في منام الرجل المتزوج 

يدل هذا الاسم في منام المتزوج على تجاوز محنة أو عبور أزمة بسلام، فمن كان يعيش في ضائقة مالية ورأى في منامه امرأة أو فتاة يعرفها وكان اسمها نجاة فإن مسألة الرزق تتيسر لديه. 

ومن كان مريضا ورأى في منامه هذا الاسم فإنه بعون الله ينجو من المرض والسقم ويتعافى. 

أما إذا كان الرائي مكبلا بالديون أو كان يخشى على نفسه من التقاضي أو السجن، ورأى في منامه امرأة اسمها نجاة، فإنه ينجو بفضل من الله ويزول همه وتنفرج شدته. 

فإن كان الرائي مغتربا ورأى في منامه اسم نجاة فإنه يعود إلى أهله منصورا مظفرا. 

reaction:

تعليقات