القائمة الرئيسية

الصفحات

موسوعة تفسير الأحلام

تفسير اسم نجوى في المنام



اسم عربي مؤنث مشتق من المناجاة أي إظهار ما في القلب من سرائر ومشاعر وقد ورد ذكره في القرآن في مواضع كثيرة إذ يقول الله في محكم تنزيله: 
نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نجوى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَّسْحُورًا 
أما اسم نجوى في المنام، فيدل على ما يجلي الهموم ويدرأ المخاوف. وإذا ظهرت امرأة أو فتاة في المنام بهذا الاسم، فإنها تدل على نجاة الرائي وخلاصه من الكرب والهم والمرض. وهو اسم محمود أيضا إذا تجلى في الرؤيا مكتوبا أو مسموعا. 

يظهر اسم نجوى في منام المتعب والمهموم ويظهر في أحلام المغتم والحزين، وقيل تجليه في الرؤيا، غالبا ما يبعث الراحة في نفس الرائي خاصة إذا ظهرت المسماة نجوى مبتسمة ومستبشرة. 

في هذا اللقاء سوف نتعرف وإياكم على المزيد من المعاني والدلالات حول هذا الاسم سواء تعلق الأمر بالرجل أو المرأة المتزوجة أو الفتاة العزباء. نتمنى للجميع متابعة شيقة لهذا الموضوع. 

رؤية امرأة أو فتاة اسمها نجوى في المنام 

كل النساء في التأويل بشائر إذا ما ظهرن في المنام في هيئة حسنة ووجه مستنير أو مستبشر. وأفضل النساء تأويلا في المنام البدينات ونحن نستأنس بمعاني أسمائهن لنتبين فحوى الحلم و دلالته. 

إذا ظهرت في منامك امرأة أو فتاة تعرفها وكان اسمها نجوى، فذلك تأويله سكينة للنفس بعد عناء، وربما دلت الرؤيا على مصادفة شخص تصدقه ويصدقك، فيكون بينكما خير. 

وجاء في التأويل أيضا أن المرأة التي تكنى بهذا الاسم تدل على جلاء الهموم فمن رأى ذلك في منامه فقد يصادف في يقظته خيرا ومبرة واحسانا. 

معنى اسم نجوى في المنام للعزباء 

ظهور امرأة أو فتاة بهذا الاسم في منام العزباء غالبا ما تكون دلالته نفسية، لأن الاسم مشتق من المناجاة والمناجاة هي "الفضفضة" في اللهجة العامية أي التخلص من الشوائب العالقة في القلب والنفس من خلال التحدث إلى شخص آخر كما يتحدث الإنسان إلى نفسه. 

فإذا كانت العزباء تعاني من الهموم أو كانت قلقة أو جزعة، ورأت في منامها صديقة لها تدعى نجوى، فإنها بإذن الله تعالى سوف تتخلص من همومها وتصادف في اليقظة ما يخفف آلامها وأوجاعها خاصة النفسية منها. 

فإذا تحدثت نجوى تلك بما يريح قلب الرائية ويطمئنها، فإنها في يقظتها سوف تلاقي العون والأزر من قبل إحدى صديقاتها أو قريباتها، وربما كان لهذا الاسم مدلول عاطفي أو وجداني، أي أنه يمكن أن يدل على مصادفة شخص عزيز، وربما دل على لقاء حبيب وربما دل على البوح بالمشاعر. 

معنى اسم نجوى في منام المتزوجة 

من رأت من المتزوجات امرأة اسمها نجوى في المنام فذلك تأويله خلاص من المتاعب والهموم والأحزان. فإذا صادفتها في الطريق فإنها في اليقظة تلاقي خيرا وعونا، وإذا رأتها تدخل بيتها مبتسمة أو مستبشرة فإن فرحة تحل في ذلك البيت. 

إذا كانت المتزوجة تعاني من خلافات مع الزوج، ورأت في منامها امرأة بهذا الاسم، فإن تلك الخلافات تزول ليحل مكانها الوفاق والوئام والصلح. 

هذا التأويل ينطبق على الحامل والمطلقة والأرملة فإن هن رأين في المنام امرأة تدعى نجوى، فذلك خير مقبل نحوهن بما يتواقف مع أمنياتهن زمن الرؤيا. 

معنى اسم نجوى في منام الرجل 

النساء في منام الرجل بشائر شريطة أن يظهرن غير متبرجات... فهن سنوات خير إذا كن بدينات، ومن رأى امرأة تدعى نجوى في منامه فإنه في يقظته يتخلص من الهموم والكدر. 

فإذا ابتسمت، فإن الدنيا تقبل نحوه بالبشائر، وإذا أعطته ثوب أو كساء فذلك تأويله حفظ أو ستر. ومن رأى من الرجال كأن نجوى تعطيه طعاما أو فاكهة، فإنه يصيب رزقا. 

ومن رآها تعطيه خاتما وكان أعزبا، فإنه يتزوج فإن كان متزوجا وكانت امرأته حامل ورأى امرأة اسمها نجوى تعطيه خاتما فإنه بفضل من الله يرزق ولدا. 

إذا كان الرائي مريضا أو مغتما ورأى في المنام امرأة يعرفها اسمها نجوى، فإنه بعون الله يشفى... ويزول كربه وينجلي غمه. 

فإن كان الرائي سجينا ورأى تلك المرأة تصافحه، فذلك تأويله سراح. فإن كان الرائي مكبلا بالديون ورآها تعطيه مالا فإن ديونه تلك تقضى والله أعلم. 

يحمد في التأويل أن يرى الرجل في منامه كأنه تزوج فتاة أو امرأة يعرفها اسمها نجوى لأن مثل هذه الرؤى تدل على الظفر والنعم والخيرات. 

reaction:

تعليقات