القائمة الرئيسية

الصفحات

موسوعة تفسير الأحلام

معنى اسم ريم في المنام




ريم في اللغة العربية، معناه الغزال أو الظبي الأبيض، وهو اسم غالبا ما يتصل بمعاني الجمال والرقة وهو كذلك صفة لمن كان عطوفا وتقول العرب فلان رؤوم أي أنه شخص محب وودود. 


اسم ريم في المنام يدل على العطف والود والخصال الحميدة. فمن رأى في منامه امرأة أو فتاة تحمل هذا الاسم، فإنه قد يصادف في يقظته شخصا محبا أو صديقا طيبا وهو اسم يدل على الخير في كل أمر يسعى نحوه الرائي وينشده. 


أغلب أسماء الغزال في المنام تبشر بالكسب والخيرات، لأن الغزال رمز للمال ورمز للزواج... إذ قال النابلسي في كتابه تعطير الأنام: الظبية أو الغزالة امرأة طيبة، فمن رآها وكان أعزبا فإنه يتزوج أو يصيب أمرا حلالا... 

في هذا المقال سوف نستعرض وإياكم أهم معاني ودلالات هذا الاسم في منام الرجل والمرأة المتزوجة والفتاة العزباء. نتمنى للجميع متابعة شيقة لهذا الموضوع. 


اسم ريم في منام العزباء 


اسم ريم في منام العزباء يدل أساسا على المودة، فمن رأت في منامها امرأة أو فتاة اسمها ريم، فإنها في يقظتها قد تلاقي عطفا أو كرما من لدن صديق أو قريب أو حبيب... وهو اسم يدل أيضا على الوصل بعد الهجر ودلالته بالأساس عاطفية. 


فإذا ظهرت " ريم " في منام العزباء مبتسمة دلت إطلالتها تلك على بشارة أو فرحة. فإن كانت الرائية تصبو إلى لقاء شخص تحبه ورأت في المنام كأنها تقبل أو تعانق امرأة اسمها ريم، فذلك تأويله أنها مقبلة على فترة انسجام عاطفي مطلق... 


يحمد أن ترى العزباء هذا الاسم مكتوبا أو منقوشا على ورقة أو كتاب أو دفتر. كما تحمد رؤيته في رسالة نصية على هاتفها المحمول، لأنه في هذه الحالة يدل على تلقي الخبر السار والنبأ السعيد في مسألة تنتظرها الرائية أو تترجى حدوثها. 


اسم ريم محمود في منام العزباء إذا رأته بعد استخارة لأنه يدل على الخير في المسألة التي لأجلها استخارت الله قبل نومها. 


اسم ريم في منام المتزوجة 


اسم ريم في منام المتزوجة يدل على الخير إذا ظهرت المدعوة ريم في الحلم مبتسمة أو كانت في حلة بهية أو كانت ريم تلك قريبة من قلب الرائية ومثل ذلك أن تكون صديقتها. 


فإذا رأت كأنها تصافحها أو تمد لها يدها فإن خيرا يصلها من شخص معروف، وان رأتها تدخل بيتها أو تقيم عندها فإن مودة تسود في ذلك البيت. 


فإذا كانت الرائية مريضة أو مهمومة ورأت في المنام امرأة جميلة اسمها ريم، فإنها بعون الله تسلى همومها أو آلامها بما يجعلها تستقبل الفرحة في غضون أيام قليلة. 


وما تأخذه المتزوجة من المدعوة "ريم" قد يدل على الرزق إن كان طعاما أو لباسا، فإن أعطتها هدية، فتلك بشارة أو أمنية في قلب الرائية باتت قريبة أو وشيكة الحدوث. 


اسم ريم في منام الحامل 


إذا ظهرت امرأة أو فتاة في منام الحامل وكان اسمها ريم، فذلك تأويله تيسير وتفريج في أمرها، وربما دل هذا الاسم على إنجاب البنت، وهو على اية حال من الأسماء الباعثة على التفاؤل... 


اسم ريم في منام الرجل 


ظهور امرأة أو فتاة سمينة إسمها ريم في منام الرجل يدل على سنة طيبة محملة بالخير والرزق والنعم. 


ظهور امرأة أو فتاة جميلة اسمها ريم في منام الرجل يدل على دنيا تقبل نحوه بما يجعله سعيدا قرير العين هانئا. 


من كان مهموما أو متوجسا ورأى في المنام امرأة اسمها ريم تعطيه رزقا من طعام أو شراب أو كساء، فإنه يفارق أحزانه ويتبدل حاله حتى يرضى كل الرضا. 


بهذا نكون أيها الآنسات والسيدات والسادة قد أتممنا تفسير اسم ريم في الحلم، نلتقي وإياكم إن شاء الله تعالى مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد، أتمنى لكم السداد والخير في كل أمر. 


reaction:

تعليقات