القائمة الرئيسية

الصفحات

موسوعة تفسير الأحلام

تفسير اسم وائل في المنام

 



وائل: اسم علم مذكر أصله عربي، مصدره الفعل وأل أي لجأ مشتق من الموئل أي الملجأ والملاذ ومعناه الشخص اللاجئ. وأشهر من سمي به هو وائل بن حمير وهو أحد ملوك اليمن قبل الإسلام. 


اسم وائل في المنام يدل على التحصين أو منع الأذى ويدل أيضا على الستر والحفظ والأمان لأنه مشتق من كلمة موئل والتي تعني الملاذ الآمن وقيل اسم يدل على حسن المنقلب والمآب. 


اسم وائل في المنام يدل على اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى من خلال طلب المغفرة والاستغفار لقوله عز وجل في سورة الكهف: 


وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُم بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَل لَّهُم مَّوْعِدٌ لَّن يَجِدُوا مِن دُونِهِ مَوْئِلً


في هذا اللقاء من تفسير الأحلام، سوف نتعرف على المزيد من المعاني والدلالات المتصلة بهذا الاسم في الرؤيا، نتمنى لكم متابعة مفيدة لهذا الموضوع. 


اسم وائل في منام العزباء 


هذا الاسم في منام البنت العزباء يدل على سعيها أو بحثها عن الأمان، عندما ترى العزباء في منامها شخصا اسمه وائل، فإنها بعون الله تأمن على نفسها من الأذى وتصيب ملاذا نفسيا آمنا بعد تعب أو مشقة. 


اسم وائل في منام العزباء، يدل على الطمأنينة والسكينة، ويدل على راحة البال وهو من الأسماء المعبرة عن النجاة أو الخلاص. وقد يفيد معناه مجازا الستر والحفظ. وربما تدل رؤيته على الزواج، لأن الزواج ستر وتحصين بالنسبة للعازبات، وهو السكن والملاذ الآمن مثلما أشرنا إلى ذلك في مطلع المقال. 


اسم وائل في منام المتزوجة 


إذا رأت المتزوجة شخصا أو رجلا اسمه وائل، وكانت تعيش حالة من عدم الاستقرار نفسيا أو ماديا، فإنها بعون الله قد تجد من يعينها ويدعمها، فإن كانت تنوي شراء مسكن أو شيئا من هذا القبيل، فإنها بعون الله تحوز ما تتمنى، خاصة إذا رأت ذلك الشخص المدعو وائل يسلمها مفاتيح في يدها، أو يلبسها خاتما، أو يعطيها ثوبا أو رداء، كل هذه الرموز في المنام تعد طيبة وتدل على خير مقبل نحوها إن شاء الله. 


اسم وائل في منام الحامل 


يدل اسم وائل بالنسبة للحامل على النجاة والخلاص من متاعب الحمل والولادة أيضا. وربما دل على إنجاب الولد إذا كانت الرائية تتمنى ذلك، فإذا أطل وائل في منام الحامل مبتسما؛ فتلك بشارة خير تدل على فرحة قد تغمر قلبها قريبا. 


اسم وائل في منام المطلقة 


إذا رأت المطلقة في منامها شخصا يدعى وائل، فإنها في يقظتها تصادف حظا طيبا يتوافق مع أمنياتها. فإن كانت المطلقة ترنو إلى الزواج مجددا، ورأت في منامها كأنها تصافح شخصا اسمه وائل، أو رأت كأنها تعانقه، فإن فرصتها في الزواج ثانية تتأكد بإذن الله، وقد تصادف في وقت وجيز شريكا يكون لها بمثابة الملاذ والمأوى الحصين. 


اسم وائل في منام الأرملة 


أما الأرملة التي ترى في منامها شخصا اسمه وائل، فإنها تأمن على نفسها من نكبات الدهر. فإن كانت في خوف أو توجس من أمرها، ورأت في المنام وائل ذاك مبتسما أو أطل في منامها مستبشرا، فإنها في يقظتها تصيب السكينة والراحة بعد تعب أو مشقة. 


اسم وائل في منام الرجل 


هذا الاسم مصنف ضمن الأسماء المحمودة في منام الرجل، خاصة إذا كان المدعو وائل أحد أصدقائه أو معارفه أو مقربيه، فإن رآه الرجل يدخل بيته، فإن الأمان يحل في مسكنه ان شاء الله، وان رآه يجلس في متجره أو مكان عمله فذلك تأويله حفظ وستر فيما يتعلق بالرزق والكسب. 


وائل في منام الرجل يدل على الملجأ الآمن والصديق المخلص ويدل أيضا على عاقبة حسنة شريطة أن يظهر المدعو وائل مستبشرا غير متجهم مقبل غير مدبر، في ثوب أنيق ووجه حسن. 


بهذا نكون أيها الآنسات والسيدات والسادة قد أتممنا تفسير اسم وائل في المنام لقاؤنا بكم سوف يتجدد إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام حتى ذلك الموعد المرتقب أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه. 


reaction:

تعليقات